ty
الوزير واعد باذيب وزير النقل يعمل جاهدا لتحسين صورة ميناء المخا متحديا أنه مهما واجه من مشاكل فإنه سيواصل اعادة الاعتبار الى هذا الميناء الأهم في تاريخ اليمن الى ماقبل 1994م.
اليوم ميناء المخا لايستقبل سوى الأبقار وليس له أي وظيفة أخرى كما أنه لايدر من الايراد لإلا الشيء البسيط رغم موقعه التجاري والجغرافي الهام.
الإصلاحيون في تعز وشوقي القاضي في مجلس النواب ليس لهم هم سوى كيف ينتزعون محافظ تعز شوقي أحمد هائل من هذا المنصب ليخلو لهم الجو المناسب في إدارة المحافظة بالطريقة التي تحلو لهم ولو انهم تفرغوا لمساعدة المحافظ في بناء المحافظة لكان خيرا لهم وأشرف.
أنظروا إلى جهود الوزير الذكي والنشط واعد باذيب فكر وزار واليوم يخطط وغدا لاشك سينفذ مشروعه الكبير (ميناء المخا).
محافظ تعز كان قد بدأ الاتجاه صوب هذه المنطقة وتحديدا في الميناء وتابعنا أخبارا سارة في هذا الجانب إلا أن المشاكل التي واجهت المحافظ من قبل المخربين جعلته يتباطأ في انجاز ماكان يجب أن ينجز خلال توليه قيادة المحافظة.
ياسادة .. ميناء المخا اليوم ميناء للأبقار وهي ثروة حيوانية نعتز بها ونفخر لكن أن يظل الميناء فقط لاستيراد وتدير الأبقار فهذا عيب في حق تعز وتجارها والاقتصاديين الذين يعيشون فيها .
ميناء المخا الذي يتميز بموقع جغرافي مهم بحاجة إلى جهود الجميع ونتمنى من الذين يخرجون حاملين مكبرات الصوت يتباكون على تعز وأحوالها أن يكبروا ويرفعوا اصواتهم للمطالبة بانجاز ميناء المخا وتأهيله التأهيل المناسب ليكون ميناء حرا قادر على استيعاب السفن التجارية بمختلف أنواعها لا أن يظل ميناء لاستقبال الأبقار.
نريد الأصوات التي تتعاون مع الوزير والمحافظ أن ترتفع وأن لاتصمت أبدا حتى يرتدي ميناء المخا حلة جديدة تليق بمكانته وسمعته كميناء تجاري هام.
لانريد وزير خائب معرقل كما يفعل وزير التربية والتعليم أو جاره وزير الكهرباء ، نحن في تعز نشد على يدي البطل وزير النقل الذي يجتهد من أجل مصلحة اليمن ومن أجل مصلحة تعز ويقدم تعاونا كبيرا مع محافظ تعز من أجل البناء والمصلحة العامة وليس من أجل أفراد أو أحزاب.
مثل هذا الوزير نقول له شكرا لأن الهدف سامي ولأن المصلحة العامة ولأن الغرض هو البناء وليس البحث عن كرسي القيادة.
شكرا لهذا الرجل ( واعد باذيب) وشكرا للمحافظ ( شوقي أحمد هائل) وشكرا (لكل من يعمل من أجل البناء.
خاب وخسر الحزب الذي يهدم ولا يبني ، خاب وخسر المواطن الغبي الذي يخرج ليقطع طريق لمصلحة خاصة أو لتعليمات شيخ أو استجابة لحزب .. خاب وخسر عضو مجلس النواب الذي يفكر في ترتيب أوراق حزبه ولا يرى في مصلحة محافظته سوى الكرسي الذي يمكن أن يؤول اليه.
محمد عبدالله قائد
ميناء للأبقار فقط!!
صحيفة أسبوعية تصدر كل يوم أحد عن دار نبأ للصحافة والطباعة والنشر
الناشر - رئيس التحرير
شوقي اليوسفي