أخبار جامعة الملكة أروى

 
     
أضف الموقع للمفضلة الصفحة الرئيسية للمتصفح تحديث الصفحة جامعة الملكة أروى الاهداف الاكاديمية للجامعة عناوين الجامعة الموقع الرسمي لجامعة الملكة أروى موقع الجامعة باللغة الإنجليزية
 
     
 

الرئيسية  أخبار جامعة الملكة أروى

 
     
 
  • ضمن فعاليات الجامعة الثقافية  و تمهيدا للأسبوع الثقافي بعمل زيارات ميدانية لطلاب وطالبات المدارس الثانوية في أمانة العاصمة : وقد زارت اليوم رحاب الجامعة مدرسة أروى الثانوية للبنات وقد أبدى الطالبات أعجابهن الشديد بما لا حظوه من تطور وتقدم في جامعة الملكة أروى من الناحية النظرية والعملية وقد زار الوفد كليات الجامعة ومختبراتها وجميع أقسامها .


  • مؤتمر الرابطة العربية للمرأة يكرم الأستاذة الدكتورة / وهيبة فارع  رئيس جامعة الملكة أروى  ووزير حقوق الإنسان سابقا

  •       شاركت الأستاذة الدكتورة وهيبة فارع رئيس جامعة الملكة اروى في مؤتمر رابطة المرأة العريبة  المنعقد في القاهرة والذي أستعرض فية دور المرأة في المشاركة السياسية والإقتصادة والإجتماعية وجهودها المتواصل في البناء الحضاري لكل روافد الحياة .

         وقد أستعرضت الأستاذة الدكتورة / هيبة فارع في ورقة عملها تجربتها الشخصية في المجال العام وكذا دور المرأة اليمنية وأكدت أن ما تقوم بة المرأة في اليمن يمثل تحولاً كبيراً وعظيماً على صعد الحياة.

         وقد شاركت في هذا المؤتمر عدداًمن الشخصيات النسوية اللاتي شغلن مناصب وزارية وعامة  ونخص منهن بالذكر الأستاذة أسمى خضر ,وزير الدولة المتحدث الرسمي ( الاردن) .

    والاستاذة غادة مراد , النائب العام لجمهورية سوريا الشقيقة , والاستاذة راضية بن مصلح  ,المدير العام الجلس الاعلى للقضاء في تونس , والاستاذة الدكتور / مريم حسن آل خليفة , رئيسة جامعة البحرين , وغيرهن من وزيرات الشؤون الاجتماعية السابقات في كلا من مصر والمغرب .

         وتجدر الاشارة أن الرابطة قد كرّمت الأستاذة الدكتورة / وهيبة فارع ممثلة المرأة اليمنية وذلك لمكانتها المرموقة ولدورها العلمي والتربوي والثقافي البارز الذي تشهد لها المؤتمرات والمحافل الدولية والتجمعات النسوية والعملية والثقافية على مستوى الوطن العربي والساحة الدولية .


  • حلقة علمية في سبل إعداد مندوب المبيعات

  •      تنظم عمادة الدراسات العليا سمنار يطرح فيه  طالب الماجستير  معاذ هاشم  مسودة خطة بحثه   "كيفية إعداد مندوب مبيعات البيع في اليمن"

            وذلك في القاعة الكبرى يوم الاثنين الموافق 6/11/2004م في الساعة الثانية ظهرا والدعوة عامة لجميع الأساتذة والطلبة والمهتمين .


  •  تدشين موقع جامعة الملكة أروى على شبكة الإنترنت.

  •     في يوم الخميس الموافق 2/12/2004م  تم بعون الله وتوفيق منة تدشين موقع جامعة الملكة أروى

        على شبكة الإنترنت , حيث كان للموقع حلته الجديدة تليق بمركز الجامعة بين الجامعات اليمنية

        والعربية والعالمية.


     

     
       
       

      عن الجامعـــــة

      أهداف الجامعة

       مراسلة الجامعة

      إدارة الجامعة

      جامعات صديقة

     االهيكل الأكاديمى للجامعة

      شخصيات هامة زارت الجامعة

      أوقات الإلتحاق بالجامعة

      الدرجات العلمية التي تمنحها الجامعة

      شروط الإلتحاق بالجامعة

    ااالمنح الدراسية

      كليات الجامعة الأكاديمية

      مكتبة الجامعة

      الملكة أروى والجامعة

      مراكز الدراسات والابحاث

      المعهد اليمني الدولي للغات YILI

      معهد التنمية اليمني

      مقرّ الجامعة

      أنشطة الجامعة

      خارطة الموقع

     
     
       
    تصميم :م. مراد عطاالله عبد الرحمن ابوسل