الاسبوع الثقافي والرياضي الثامن

 
     
أضف الموقع للمفضلة الصفحة الرئيسية للمتصفح تحديث الصفحة جامعة الملكة أروى الاهداف الاكاديمية للجامعة عناوين الجامعة الموقع الرسمي لجامعة الملكة أروى موقع الجامعة باللغة الإنجليزية
 
     
 

الرئيسية  الاسبوع الثقافي والرياضي الثامن

 
     
 

    احتفلت جامعة الملكة أروى يوم الأربعاء 18/5/2004م بافتتاح أسبوعها الثقافي و الرياضي الثامن في إطار احتفالات الجامعة بالذكرى الخامسة للوحدة المباركة.. وحضر الاحتفال الدكتور/ عبدالوهاب راوح وزير التعليم العالي والأستاذ/ يحيى محمد عبدالله صالح رئيس جمعية كنعان لفلسطين وعدد من المسئولين وجمهور غفير من رواد الحركة الرياضية والأساتذة و الطلبة..

في بداية الاحتفال تُليت آيات من الذكر الحكيم بعدها ألقت الدكتورة وهيبة فارع رئيسة جامعة الملكة أروى كلمة رحب فيها بالحاضرين وأكدت أن الأسبوع الثقافي والرياضي الثامن هو تقليد سنوي اختطته الجامعة ضمن فعالياتها ومناهجها التربوية والعلمية والثقافي والرياضية في إطار تكامل آليات التعاون والانفتاح مابين روافد الحياة علميا وتربوياً. وأضافت رئيسة الجامعة أن اختيارنا لتوقيت إقامة الأسبوع هو لتزامنه مع ميلاد وحدة الوطن والشعب في ظل إنجازات الوحدة تحت قيادة الأخ الرئيس/ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية (حفظه الله).

بعد ذلك ألقى الأخ/ أحمد الكبسي وزير الشباب والرياضة السابقة كلمة الرواد المكرمين مشيداً بدور جامعة الملكة أروى في استذكار الرواد ليس فقط على صعيد الرياضيين  القدامى وإنما على صعيد المستويات والاختصاصات كافة، وأكد أنهذه الالتفاتة تجسّد النظرة العلمية والأخلاقية التي تتعامل بها الأوساط الجامعية  وفاءاً والتزاماً بالقيم العليا التي تنهض بها الجامعة.. وأضاف في كلمته أن الاحتفال الجامعي الرياضي والثقافي والذي تنظمه جامعة الملكة أروى تعبير حي وتجاوب فاعل مع مبادئ الوحدة واحتفال شعبنا بذكراها الخامسة عشر، وهذا أمر وثواب يحسب للجامعة وقيادتها العلمية.

ثم ألقى الأستاذ الدكتور/ عبدالوهاب راوح وزير التعليم العالي كلمة حيا فيها الحضور ودور جامعة الملكة أروى في تنظيم الأسبوع الثقافي والرياضي الثامن بالإضافة إلى دورها النشيط في ترصين الحالة العلمية والإنسانية والتربوية في  أوساط الطلبة. كما أكد الوزير أن وتيرة والتقدم الذي تحقق داخل الجامعة وبخاصة في التوسع النوعي والكمي لمناهجها ولمختبراتها ومعاملها الطبية والهندسية وقاعاتها الدراسية ومرافقها الأخرى، إن هذا التقدم دليل على جدية رئاسة الجامعة وإدارتها العليا بالتضامن مع الأساتذة والطلبة للنهوض بواقع التعليم العالي في اليمن. وفي ختام كلمته أشاد بالفعاليات العلمية والثقافية و الرياضية التي اشتمل عليها الأسبوع الثقافي والرياضية.

ثم جرى توزيع الهدايا التذكارية والتقديرية للرواد في الحركة الشبابية والرياضية شارك في تقديمها الأخوة وزير التعليم العالي والأستاذ/ يحيى محمد عبدالله صالح رئيس جمعية كنعان لفلسطين والدكتور/ محمد الكباب.. بالإضافة إلى الهدايا الأخرى التي جرى توزيعها على الفائزين في المسابقات الرياضية.

بعد ذلك تجول الضيوف في المعارض الطلابية التي جرى تنظيمها من قبل كليات طب الأسنان و الصيدلة وهندسة الحاسوب والعلوم الاقتصادية والإدارية والحقوق، إلى جانب الإطلاع على معارض الفنون التشكيلية والتراث والكتب والأدوية وأجهزة الحاسوب وغيرها.. كما تجوّل المشاركون في الأسبوع الثقافي والرياضي في العيادات الطبية التي جرى افتتاحها بمناسبة العيد الخامس عشر للوحدة المباركة، حيث عبّر الزائرون عن إعجابهم بالأجهزة المتطورة وبالكفاءات الطلابية في طب الأسنان والحلقات الطبية الأخرى

 

 
   
   

  عن الجامعـــــة

  أهداف الجامعة

   مراسلة الجامعة

  إدارة الجامعة

  جامعات صديقة

 االهيكل الأكاديمى للجامعة

  شخصيات هامة زارت الجامعة

  أوقات الإلتحاق بالجامعة

  الدرجات العلمية التي تمنحها الجامعة

  شروط الإلتحاق بالجامعة

ااالمنح الدراسية

  كليات الجامعة الأكاديمية

  مكتبة الجامعة

  الملكة أروى والجامعة

  مراكز الدراسات والابحاث

  المعهد اليمني الدولي للغات YILI

  معهد التنمية اليمني

  مقرّ الجامعة

  أنشطة الجامعة

  خارطة الموقع

 
 
   
تصميم :م. مراد عطاالله عبد الرحمن ابوسل