للبحث داخل الموقع

 

الموقع الإنجليزي

الصفحة الرئيسية

ملخص عن اليمن

وصلات لمواقع محلية  

إتصل بنا

خدمة الإنترنت ( واي نت)

رسالة المدير التنفيذي

فريق إدارة الشركة

فروع الشركة

خدمات (واي نت)

الإتصال العادي

الإتصال عبر الهاتف الرقمي

الإتصال عبر الهاتف الرقمي الغير تزامني

الاتصال عبر الخط المؤجر

استضافة صفحات الإنترنت

الإعلانات

رقم بروتوكول إنترنت

بريد إلكتروني يتبع إسم النطاق

دعم ومساعدة

إستمارات طلب

الإتفاقيات والشروط

إعدادات (واي نت)

مساعدة وأسئلة متكررة

مواقع مفيدة

تنزيل برامج مجانية

خدمات مباشرة

تحديد هاتف الإتصال بالإنترنت

استخراج فترات الاستخدام

تغيير كلمة السر

دليل البريد الإلكتروني

قراءة بريدك الاليكتروني

 

 

 

 

إرتباطات

عنوان انترنت بروتوكول ثابت

 

 

تيليمن تطلق خدمة خط المشترك الرقمي الغير تزامني  .Y.netADSL

  تواصلا لجهود الشركة الهادفة إلى تحسين خدماتها وإدخال خدمات جديدة أطلقت اليوم الشركة اليمنية للاتصالات الدولية ( تيليمن)  خدمتها الجديدة  Y.net ADSL)) "الإنترنت السريع" التي تعتمد على النطاق العريض(Broad band).

وتهدف تيليمن من خلال إطلاق هذه الخدمــة  إلى  جذب شريحـة اكبر من مستخدمي الإنترنت الذين يرغبون بالحصول على السرعة والكفاءة  العالية.

 وفي حفل تدشين الخدمة، أكد  الرئيس التنفيذي للشركة  السيد / جان- ميشل لاتوت ، عزم الشركة على مواصلة خططها لرفع مستوى خدمات  تيليمن  ليكون على مستوى المعايير الدولية وان تواصل تقديم خدمات حديثة  تضاهي الكثير من  الخدمات المتوفرة في المنطقة. ,وقد أكد السيد لاتوت أن الشركة تهدف  إلى توفير افضل الخدمات للمواطنين ليستفيدوا من الإمكانيات الهائلة التي تقدمها تقنية العصر، وبإطلاق خدمة Y.net ADSL اصبح بإمكان  زبائن تيليمن الآن الحصول على وسيلة نقل معلومات عالية السرعة توفر الوقت والمال كما توفر إمكانية التواصل بكفاءة وفعالية عاليتين.

 وأضاف المهندس عمر بن شهاب نائب  الرئيس التنفيذي للشركة " ندرك تماما أهمية كفاءة وسيلة الاتصال وكيف يمكن للمؤسسات والأفراد الاستفادة من  إمكانية التراسل بالنطاق السريع" قائلا بأنه ومن خلال إطلاق خدمةY.net ADSL فان الشركة تحقق هدف من أهدافها الرامية إلى توفير خدمات اتصال عالية الكفاءة لتربط اليمن بالعالم  وهي مهمة من مهام الشركة كما أكدته القيادة السياسية الحكيمة بقيادة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح. وأضاف المهندس عمر بن شهاب بأنه سعيد جدا لان هذه الخدمة  توفر عالما متكاملا من الإمكانيات للمؤسسات والشركات والأفراد داخل الوطن وتسهم في توفير قناة جديدة للتواصل يمكن أن تؤتي ثمارها في تحسين  مستوى الأداء للكثير من مستخدميها.

ومن جانبه أكد المدير العام للإدارة التجارية والتسويق بتيليمن السيد جان- ميشل رانشون سعادته بإطلاق الخدمة الجديدة قائلا بأنه فخور بان الشركة ماضية قدما بخططها الرامية إلى إطلاق خدمات جديدة وتحسين الخدمات الحالية. وأضاف بان الخدمة الجديدة التي تعتمد على تقنية الاتصال  واسع النطاق بالإنترنت (Broad band) تضع الشركة و زبائنها أمام احدث تقنية شهدها عصر التكنولوجيا. كما أضاف قائلاً  " للشركة  و منتسبيها الحق أن يفخروا بهذه الخدمة الجديدة  المقدمة للمواطن اليمني الذي يستحق كل ما يمكن أن تقدمه له هذه الخدمة  المتميزة بالكفاءة العالية والسرعة.

 

معلومات عن خدمة الإنترنت السريع :

تعتبر خدمة Y.net ADSL  الجيل الجديد للاتصال بالإنترنت، حيث توفر لمشتر كيها الدخول السريع للإنترنت بواسطة الهاتف الثابت. ويمكن أن تستخدم الخدمة للتطبيقات التي تحتاج إلى نطاق واسع للتراسل سواء كان ذلك  للاستخدام الفردي أو المتعدد.

 

مميزات الخدمة:

إمكانية لا محدودة للارتباط بالإنترنت سريع النطاق:  وهذا يعني انك تبقى مرتبطا بالإنترنت بشكل متواصل دون انقطاع  ولا تحتاج إلى محاولة الاتصال المتكرر للدخول إلى الإنترنت ، فبمجرد تشغيل جهاز الكمبيوتر يصبح المستخدم متصلا  بالإنترنت على مدار الساعة سبعة أيام في الأسبوع.

متعدد المهام: يمكنك تحميل ملف والإبحار في الانترنيت وتفحص بريدك في آن واحد وبسرعة تفوق سرعة الإنترنت العادية وفي نفس الوقت الذي  يمكنك فيه استخدام خط الهاتف لإجراء المكالمات الهاتفية أو إرسال فاكس دون أن يؤثر ذلك على ارتباطك بالإنترنت.

 استقبال الوسائط  المتعددة: يمكن للمستخدمين  مشاهدة ما تقدمه الإنترنت من الوسائط المتعددة مثل برامج التلفزيون  والفيديو كليب والموسيقى والألعاب الحية المفضلة  وهذه نشاطات كان من الصعب القيام بها بالإنترنت العادي بسبب ضيق نطاق الترددات المتوفرة للاتصال.

 

ما هي خدمة الADSL وكيف تعمل؟

ADSL هو اختصار لمصطلح " خط المشترك الرقمي الغير متزامن" وهي تقنية  تراسل رقمية للمعلومات تستخدم نطاق عريض من الترددات (Broad band) على نفس خط الهاتف العادي المتوفر في المنازل والمكاتب. وتستخدم خدمة   ADSLجزء من المجال الواسع  للترددات لتحقق سرعة عالية تفوق السرعة التي يوفرها وسيط الاتصال الذي يعمل بسرعــة 56 ألف حرف بالثانيــة (موديم الـ 56 ك ) بمدى يتراوح ببن 10 إلى 40 مرة . وتعتمد هذه التقنيــة على تقسيم الترددات إلى قناتين احدها تستخدم للاتصال بالإنترنت والأخرى للاتصال الهاتفي والفاكس ويتحقق هذا من خلال استخدام الإمكانات المتوفرة بالخط العادي التي لا يستخدمها نظام الاتصالات العادية وبهذا لا يحتاج الزبون إلى خط خاص لاستخدام الإنترنت فقط. وخلافا لخدمة الاتصال العادية ، فخدمة Y.net ADSL توفر اتصال مستمر بالإنترنت على مدار الساعة وبمعني آخر  وداعا للخط المشغول ووداعا لمحاولات الاتصال المتكررة للدخول للإنترنت ، لأنه وبمجرد فتح جهاز الحاسب  يصبح المستخدم مرتبطا بالإنترنت بشكل دائم .

 

 المواصفات المطلوبة للجهاز الخاص بتشغيل خدمة ADSL

نظام وبندوز

 

    32 Mb RAM for Windows 95 or Windows 98 

    64 Mb RAM for Windows NT

    2 GB Hard Drive ( 200 Mb available )

    Super VGA Video ( 800 x 600 pixels ) at 64,000 colors or more

    CD-ROM Drive

 

نظام ماكنتوش

    PowerPC 604c 120 MHz or faster 32 Mb RAM

    2 GB Hard Drive ( 200 Mb available )

    Thousands of colors or greater

    CD-ROM drive

    Mac TCP 2.1 or later 

 

متطلبات إضافيــــة :

 سيحتاج الزبون إلى بعض الأدوات الإضافيـــة ليتمكن من ربط حاسبــة أو شبكة حواسبه  بنظام خدمـة (ADSL) تيليمن  ويعتمد توفير هذه الأدوات على نوع التطبيقات التي يرغب الزبون  الحصول عليها.

المستخدم الفردي يحتاج لوسيط اتصال (MODEM)  يعمل عبر منفذ (USB)  و مقسم هاتف لكل جهاز هاتف ، أما الاستخدام الجماعي (عبر شبكــة) فيحتاج الزبون في هذه الحاليــة إلى  وسيط اتصال (MODEM)   خاص باستخدام الشبكات (Ethernet) مع مقسمات هاتف حسب الاحتياج .

 

متطلبات الخط الهاتفي:

 بما أن توصيل خدمة ADSL  يتم عبر خطوط الهاتف الثابت التابعة للمؤسسة العامة للاتصالات ، وكون الخدمة لا يمكن توصيلها إلا من خلال  السنترالات المجهزة للتعامل مع هذه الخدمة ، فلا يمكن توصيل الخدمة إلى كل مكان يوجد فيه هاتف  ويعني  هذا ، انه لا بد من أن يكون خط المشترك مرتبط بسنترال مجهز بإمكانية توصيل خدمة  الـ  ADSL  وان لا يكون ابعد من 3 كيلومترات من السنترال على أكثر تقدير.

فإذا أردت الاشتراك لابد من تقديم طلب للشركة  توضح فيه عنوانك بالضبط ورقم الهاتف ليتم التأكد من إمكانية توصيل الخدمـــة.

 لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال  بأقرب مكتب لتيليمن :

فاكس

الهاتف

العنوان

المدينـــة

7523222

 7523210

 شارع الزبيري بجوار المستشفي الجمهوري

صنعاء

240001

 245195

 شارع السواعي - المعلا

عدن

222759

 215136

 شارع 26 سبتمبر

تعز

301150

 304042 

 أمام خور المكلا

المكلا

226498

 218585

 شارع المواصلات

الحديدة

407648

 401120 

 شراع المواصلات

إب

404061

 404041 

 مبنى الاتصالات

سيئون

الفترة الزمنية المطلوبة لإدخال الخدمة:

بعد أن تتأكد تيليمن من أن الزبون في نطاق سنترال هاتف يسمح بتوصيل خدمة الـ ADSL وأن خط هاتفه يستوعب تركيب الخدمــة وتوفر جهاز حاسب يلبي الحد الأدنى لمتطلبات إدخال الخدمة ، فيمكن تفعيل هذه الخدمة خلال يومين عمل.

 

اتفاقيـــة الخدمـــة :

 تعتبر كل المبالغ المدفوعـــة  كرسوم ربط خدمـــة أو أجور مقدمـــة وما إلى ذلك غير قابلـــة للإعادة  لأي سبب كان . يجب على الزبون أيضا لالتزام بشروط الحصول على الخدمـــة والتي يزود فيها الزبون عند التوقيع على اتفاقية الحصول على الخدمــة ولتيليمن الحق في إنهاء خدمــة أي زبون لا يلتزم بشروط الحصول على الخدمـــة. 

كل طلبات إيقاف الخدمـــة يجب أن تقدم كتابيا إلى اقرب فرع لتيليمن .

 خطط التعرفـــة :

السرعـــة

رسوم اربط

تغيير السرعــة

الإيجار الشهري

الإيجار السنوي

التزام الزبون

البريد الالكتروني    (20MB) للواحد

سعـة الموقع

 

ر ي

ر ي

ر ي

ر ي

 

256 kb

30,000

10,000 (مجانا إذا كانت السرعة أكبر)

45,000

450,000

 12 شهر

5

10 Mb

512 kb

30,000

10,000

65,000

650,000

 12 شهر

30

20 Mb

مع العرض أعلاه و عند دفع الزبون إيجار سنــة مقدما و بحسب توفر وسيط الاتصال (Thomson DSL speed Touch 645 Modem) فان الزبون سيحصل على وسيط اتصال مجاني .

  

وسائط الاتصال (Modems)  المتوفرة

السعر USD

النوع

88

ثمسون DSL إسبيد توش 645  مع 4 منافذ إيثرنت

235

ثمسون DSL إسبيد توش 608  مع 4 منافذ إيثرنت

غالبيــة  الموديمات (Modems) تتوفر مع مرشح هاتف ، لكن ربما يحتاج الزبون لشراء موزع خط هاتف خارجي.

 

معلومات إضافيــــة :

- السرعات المشار إليها في خطــة تعرفـة  الخدمـــة أعلاه هي أعلى سرعــات يمكن الحصول عليها لكن غير مضمونــة في كل الأوقات .

-  قد يلاحظ المستخدم انخفاض في سرعــة الاتصال خلال ساعات الذروة .

- خدمــة الـ ADSL  يتم توفرها من خلال  عنوان متغير (Dynamic IP Address) ويمكن الحصول علي عنوان ثابت ( Static IP Address) بإيجار شهري مقداره مئــة دولا أمريكي.

- أقل فترة للاشتراك هي 12 شهرا.

 

رسوم  ربط  و تركيب الخدمــة :  

- رسوم ربط الخدمـــة المشار إليها تتضمن إيجار توصيل و اختبار الخط الهاتفي و تركيب  المويدم لكنها لا تتضمن ثمن الموديم (Modem) أو أي توابع أخرى .

- مستخدمي الشبكات قد يحتاجون لشراء أجهزة إضافيــة مثل مقسمات الشبكات (Mini-Hub) أو أسلاك خاصــة وذلك لتمكين كل مستخدمي الشبكـة من الاستفادة من خدمــة الـ ADSL .

- الزبون هو المسئول عن شبكــة أسلاك  ومنافذ الهاتف الداخليـــة في مكتبه أو منزلــه   للحصول على ربط خدمــة الـ ADSL بشكل سريع وفعال .

- خدمات تيليمن لما بعد البيع متوفرة لمساعدة الزبائن لتحديد مواطن الخلل سواء في التطبيقات الخاصــة بالخدمــة أو نظام الربط بدون أجور عمالـــة  إضافيـــة .

لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بمركز خدمات زبائن تيليمن على الرقم 153 

     
[arabicynet/ynetlinks2.htm]